وزارة النقل تطلق تطبيقة إعلامية جديدة لتسهيل إجراءات التبليغ عن الشكاوي

أطلقت وزارة النقل الثلاثاء تطبيقة إعلامية جديدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تعنى بتسهيل إجراءات تبليغ المواطنين عن شكاوي أو عرائض وكل ما يتعلق بإشكاليات قطاع النقل.

وأوضح وزير النقل أنيس غديرة خلال الاجتماع الأول لرؤساء خلايا الحوكمة في الإدارات الجهوية والمنشات العموية للنقل أن هذه التطبيقة تصل مباشرة إلى مكتب العلاقات مع المواطن الذي سينطلق اليوم في العمل بجهاز حاسوب ذكي لتمكين المبلغ أو الشاكي من إيصال الشكايا حينيا وإرسالها إلى المصالح المختصة وإجابة صاحب العريضة .

وتندرج هذه التطبيقة الجديدة التي تم تقديمها خلال الاجتماع الذي حضره 24 مسؤول عن الإدارات الجهوية للنقل والشركات الوطنية للنقل في إطار إستراتيجية حوكمة قطاع النقل للفترة 2016/2020.

وتهدف هذه الإستراتيجية إلى دعم الحوكمة والوقاية من الفساد وتحسين أداء الهياكل الراجعة بالنظر لوزارة النقل ودعم الحوكمة المفتوحة والتشاركية في اتخاذ القرار إضافة إلى دعم النزاهة والشفافية وتوفير الأرضية اللازمة لتنفيذ الإستراتيجية حسب وزير النقل.

ولتنفيذ هذه الإستراتيجية قامت الوزارة بإحداث خلية تعنى بالحوكمة الرشيدة وتطبيق مدونة سلوك وأخلاقيات العون العمومي والقيام بدورات تكوينية في المبادئ العامة للحوكمة لفائدة عددا من إطارات الوزارة مع برمجة دورات تكوينية حول المواصفة الوطنية للحوكمة والحوكمة المحلية ودعم اللامركزية.

واعتبر غديرة وزارة النقل من أولى الوزارات التي بادرت بإحداث قاعدة بيانات تتعلق برؤساء خلايا الحوكمة الرشيدة في الإدارات الجهوية والمؤسسات والمنشات العمومية الراجعة لها بالنظر داعيا في ذات السياق كافة المؤسسات لإحداث خلايا الحوكمة الرشيدة في غضون 3 اشهر.